Menu

الرجاء الرياضي VS نهضة بركان

قراءة المقابلات  البطولة الوطنية  موسم 2016 -2017  
الرجاء ضد بركان لقاء دون إثارة و نقطة يتيمة:

انتهى اللقاء الذي جمع الرجاء الرياضي و نهضة بركان بالتعادل الإيجابي هدف لمثله. ملعب الأبجيكو كان مسرحا لهذا اللقاء الضعيف من حيث المستوى فوق أرضية صلبة لا يمكن أن يكون مساعدا في منتوج أكثر.

مع بداية الشوط الأول و بعد تنفيذ ركنية من طرف البركانيين وأثر كرة طائشة تقدم الفريق المضيق في النتيجة علما ان الحكم لهراوي كان عليه إلغائه نظرا للمس الكرة باليد من طرف أحد لاعبي النهضة. 
بعد تسجيل هذا الهدف المشكوك فيه، حاول الرجاء العودة في النتيجة لكن الظروف المحيطة بهذا اللقاء في غياب الجمهور بعد الحكم عليه بالويكلو. بالإضافة إلى العزيمة المفقودة لجل اللاعبين حال دون خلق فرص كثيرة للتسجيل. و قبل نهاية هذا الشوط بدقيقة حصل الرجاء على ضربة جزاء واضحة كاد لهراوي أن يتغاضى عنها لولا حكم الشرط الذي أصر عليها. و وفقا لقوانين اللعبة كان على لهراوي أن يطرد الترابي من اللقاء لكونه أسقط الواصلي في منطقة الجزاء و كان الحكم قد انذره مسبقا ببطاقة صفراء.

الشوط الثاني عرف ضغطا رجاويا عقيما فيما اعتمد البركانيون على الحملات المضادة، و يمكن اعتبار التغيير الذي أجراه فاخر بإدخاله مبينغي مكان اللمطي نقطة تحول من حيث الضغط أكثر على الخصم. فيما أتيحت لبركان فرصة مباغثة بعد رأسية إثر تنفيذ الركنية إلا أن براعة الزنيتي حالت دون دخول الكرة للشباك.

على العموم الرجاء خسر نقاط الفوز بعد الهزيمة أمام طنجة و إهدار هذه النقاط قد يكلمنا غاليا. كما أن النهج التكتيكي لفاخر يجعل الفريق لا يغامرون أكثر و بهذا يسدل الستار على هذا اللقاء الذي يمكن نسيانه.
اللقاء المقبل سيكون ضد الحسيمة و مرة أخرى في وضح النهار على الساعة الثالثة بعد الزوال.

ديما ديما رجاء.....​

اترك تعليقا

2016-12-12 19:24:18  
DimaDimaRaja.com