Menu

اللجنة المؤقتة من هم أعضاءها ؟ وأين فتح باب الانخراط ؟

صوت ديماديماراجا  
 

بعد مرور أزيد من شهر على الجمع العام الاستثنائي:

اللجنة المؤقتة  من هم  أعضاءها ؟ وأين فتح باب الانخراط ؟ 

 

1- للجمهور الحق في معرفة من يسير الرجاء :

-------------------------------------------

أزيد من شهر على تعيين أمحمد أوزال رئيسا للجنة المؤقتة ومازلنا نعيش الغموض بخصوص أعضاء اللجنة المسيرة المؤقتة.  ليس من المعقول ولا من المقبول أن يجهل الجمهور الرجاء معلومة مثل هذه. 

الجمهور له الحق في معرفة من يسر فريقه ، وفي غياب هذه المعلومة يفتح الباب للتأويلات ، حيث أصبحنا نسمع عن بعض الأسماء التي كانت بالأمس القريب مساندة للرئيس السابق الفاشل، ومن أسباب ما وصل إليه النادي من التسيير الكارثي  وهذا يضرب مطالب الجمهور الرجاوي عرض الحائط الذي يطلب بالمقاطعة مع  بعض الوجوه.

أمحمد أوزال أخذ عن طريق المنخرطين صلاحية اختيار من يسير معه وله الحق الآن في تكوين اللجنة ونحترم هذه الصلاحية ، لكن للجمهور بصفة عامة وللمنخرط الرجاوي الحق في المعلومة وحق معرفة من يسير الرجاء وبأي ملف تم تكليفه .

أمحمد أوزال وعد الكثير أنه سيعلن عن أعضاء اللجنة في ظرف أسبوع بعد تعيينه ، والآن بعد مرور أكثر من شهر مازالت الأمور لم تتضح بعد.

والآن بعد نهاية الموسم الرياضي مازال الغموض سائدا ، حيث لا نعرف من يسير ، وماهي المدة المتبقية للتسيير ، من سيشرف على مجالسة المدرب لتقييم عمله ؟ وأي صلاحيات للمدير التقني جمال فتحي ؟ من سيتكلف بملف الإنتدابات ... فالعمل يجب أن يبدأ من الغد.

المطلب الآن هو أن يوضح ويصرح أمحمد أوزال من هم أعضاء اللحنة، وأن يأخذ بعين الاعتبار أن بعض الأسماء المقربة من الرئيس السابق مرفوضة مسبقا.

ماذا يمنع أوزال الكشف عن اللائحة ؟ 

 

2- متى فتح باب الانخراط ؟ :

-------------------------

رئيس اللجنة المؤقتة وعد المنخرطين بفتح باب الانخراط في إطار ما سماه  "المصالحة الشاملة" وكذلك إعطاء الفرصة للكل من أجل الانخراط . 

بعض المنخرطين وجدوا أنفسهم خارج برلمان الرجاء بعد أن رفض حسبان انخراطهم ، البعض الآخر رفض التجديد في حالة بقاء حسبان رئيسا، هناك فئة من الرجاويين يريدون الانخراط . كل هؤلاء ينتظرون فتح باب الانخراط من جديد.

أكثر من علامة استفهام تطرح ، كيف يرفض أوزال الاستفادة من موارد مالية إضافية تأتي من الانخراط؟ أين الوفاء بالوعد بفتح الانخراط من جديد ؟ ما هو السبب الذي يجعل أوزال يتجاهل المطالبة بالانخراط.

الرجاء ليست حكرا على ثلة من الناس وليس لأي كان وصاية لكي يقرر في مصير النادي. وأي رفض لأي انخراط يجب أن ينبني على معطيات للجمهور الرجاوي الحق في معرفتها.. من المفارقات أن وجوها ساهمت في أزمة الرجاء توجد الآن في لائحة المنخرطين بمباركة وتزكية من الرئيس السابق حسبان ووجوها أخرى التي ناضلت من أجل التغيير خارج اللائحة . 

المطلب واضح : افتحوا الباب عاجلا لكل من أراد أن ينخرط ، وإذا كان هناك من تحفظ على شخص فيجب الإعلان عن ذلك بكل شفافية .

 

3- خلاصة

-------------------------

 

الأكيد التعتيم فيما يخص أعضاء اللجنة المؤقتة واستمرار غلق باب الانخراط لا يخدم الأجواء و سيساهم في أزمة ثقة بين مكونات الرجاء.

نعم الكل مطالب بالتعبئة الشاملة من أجل مصلحة الفريق ، نعم يجب توفير الأرضية لتسيير بعيدا عن الخلافات . لكن ننتظر من المسؤول الأول أمحمد أوزال الوضوح ، الشفافية ، والتواصل مع الجمهور .

 

د.د.ر. 1 رمضان 1439 – 17-5-2018

اترك تعليقا

2018-05-17 15:54:34  
DimaDimaRaja.com